10trn1010

منوعات تن ترن تن تن
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تارت الموز المغطى بالجوافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aya
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى


انثى عدد المساهمات : 3012
نقاط : 6665
تاريخ التسجيل : 02/09/2009
العمر : 19
الموقع : http://10trn1010.ahlamontada.com
المزاج : 3ady

مُساهمةموضوع: تارت الموز المغطى بالجوافة   السبت ديسمبر 10, 2011 9:13 pm



عصير الليمون لاذع المذاق، بينما جيلي الجوافة حلو المذاق، مما يضفي مذاقًا رائعًا على التارت المحشو بالموز والكاسترد، ويقدم بدرجة حرارة الغرفة، وبعد أن يبرد يزداد صلابة ويختفي مذاق المكونات الأخرى. ويمكن تناول الموز المقلي وحده أو يُطهى على النار مع شراب الروم المسكر ويقدم مع الأيس كريم أو الكريب. الوصفة مأخوذة من «إيسينشال بيبين» لجاكوس بيبين (هوغتون ميفلين هاركورت 2011). المكونات:

لإعداد العجين يلزم الآتي:
* كوب و1/4 من الدقيق إضافة إلى القليل منه من أجل الرش على السطح.
* 8 ملاعق كبيرة من الزبد غير المملح بدرجة حرارة الغرفة.
* ملعقة كبيرة من السكر و1/8 ملعقة صغيرة من الملح.
* ملعقتان كبيرتان من الماء المثلج.

* مكونات إعداد الموز:
ملعقتان كبيرتان من الزبد غير المملح بدرجة حرارة الغرفة و1/3 كوب سكر.
عصير ليمون طازج من ليمونتين أو ثلاثة (1/3 كوب).
1 و1/2 رطل موز (4 ثمرات موز) مقطعة شرائح (نحو 2 و1/2 كوب).

* لإعداد الكاسترد:
نصف كوب من اللبن ونصف كوب من القشدة الخفيفة. بيضة كبيرة وصفار بيضة أخرى.
4 ملاعق صغيرة من دقيق الذرة النشوي و1/4 كوب سكر و1/2 ملعقة صغيرة من الفانيليا. لإضافة الطبقة اللامعة من 1/3 إلى 1/2 كوب جيلي جوافة.

* الطريقة:
سخّني الفرن قبل وضع التارت إلى درجة 400. ضعي صينية تارت ارتفاعها 10 بوصات أو حلقة كعك على صفيحة فرن معدنية.

لإعداد العجين، امزجي الدقيق والزبد والسكر والملح والماء المثلج في إناء وأعجنيها بأصابعك حتى تصبح سهلة التفتت. ضعي العجين على المنضدة واستخدمي راحة يدك لفرد ملعقتين صغيرتين من العجين. واستمري في عمل ذلك حتى يمتزج العجين. ولا تنسي وضع الدقيق على لوح التقطيع. افردي العجين من المنتصف وفي كل اتجاه بحيث يصبح على شكل دائرة سمكها 1/8 بوصة وقطرها 14 بوصة. أو يمكنك فرد العجين بين ورقتي بلاستيك. تخلصي من أي دقيق زائد أعلى العجين، وافرديه باستخدام النشابة، ثم افردي العجين على صينية التارت أو حلقة الكعك بحيث يصبح الوجه الخلفي من العجين هو الوجه الأعلى. وتخلصي من أي دقيق زائد، ثم أزيلي الجزء الزائد من العجين الموجود على حافة الصينية. ومن الهام عدم مطّ العجين وإلا سيتقلص كثيرًا أثناء الخبز. قومي بتسوية العجين الزائد حول الحافة لجعل الحافة أكثر سماكة. اضغطي وافردي في اتجاه، ثم اعملي على الاتجاه آخر حتى يتم التخلص من كل العجين الزائد. يمكنك لفّ العجين الزائد ووضعه في الثلاجة للاستخدام في المستقبل. اضغطي بالإبهام والسبابة على العجين بطول الحافة ليرتفع العجين بحيث يصبح أعلى من حافة الصينية، ثم ضعي جزءا صغيرا من العجين الزائد على حافة الصينية واضغطي برفق لدعم السطح الخارجي بحيث لا ينهار أثناء وجوده في الفرن. وبذلك لن توجد ضرورة لتغطية السطح بورق الألمنيوم. استخدمي الشوكة في إحداث بعض الثقوب في العجين. وضعي العجين في الفرن من 15 إلى 20 دقيقة حتى يصبح وجهه مائلا للحمرة. ويُنصح بوضع ورق ألمنيوم على العجين إذا تحول وجهه سريعًا إلى اللون الأحمر. أخرجي التارت وضعيه على حامل شبكي.

* طريقة إعداد الموز:
امزجي الزبد بالسكر بعصير الليمون في قدر ذي مقبض وضعيه على نار متوسطة الحرارة لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 دقائق حتى تغلي، حتى يكتسب الخليط لونا كريميا فاتحا ويصبح قوامه غليظًا. ضعي شرائح الموز عليه، ثم اطهيه برفق في سكر الكراميل لدقيقتين أو ثلاث. ثم ارفعي القدر من على النار.

* طريقة إعداد الكاسترد:
سخّني نصف كوب اللبن ونصف كوب القشدة في مقلاة على نار متوسطة الحرارة حتى تغلي. في هذه الأثناء امزجي البيضة مع صفار البيض ودقيق الذرة النشوي والسكر والفانيليا في إناء ويستمر التقليب حتى يصبح أملس القوام. اخفقي المزيج في نصف كوب اللبن ونصف كوب القشدة جيدًا، ثم أعيدي الخليط إلى المقلاة وارفعيه على نار متوسطة الحرارة مع الاستمرار في التقليب حتى لا تحرق إلى أن يغلي ويصبح متماسك القوام وهو ما يستغرق من دقيقتين إلى أربعة. اتركي الخليط ليبرد لمدة 10 دقائق، ثم صبّي الكاسترد على سطح العجين المخبوز بعد أن يبرد ووزعيه بالتساوي، ثم صبّي الموز المخلوط بسكر الكراميل على سطح العجين وافرديه جيدًا حتى يمتزج الموز بالكاسترد. واجعلي السطح أملسا، ثم ضعي التارت في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى يصبح وجهه مائلا إلى الحمرة. دعي التارت يبرد لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم أزيلي أي أجزاء زائدة من العجين وكذا افصلي الجانب الخارجي من التارت عن حافة الصينية.

* لإضافة طبقة لامعة:
أذيبي جيلي الجوافة إذا لم يكن أملسًا، ثم ضعيه على أعلى التارت مع الجيلي. عند التقديم، ضعي التارت على طبق التقديم، ثم قطعيه. تحتوي القطعة على 430 سعرا حراريا، و5 غرامات بروتين و20 غراما من الدهون و12 غراما من الدهون المشبعة و100 مللي غرام كولسترول و60 مللي غرام صوديوم و3 غرامات ألياف و35 غرام سكر.

_________________
[center]


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://10trn1010.ahlamontada.com
 
تارت الموز المغطى بالجوافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
10trn1010 :: قسم مطبخ 10trn1010 :: الحلويات-
انتقل الى: