10trn1010

منوعات تن ترن تن تن
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من عجائب الحجاب والمحجبات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manar
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

انثى عدد المساهمات : 718
نقاط : 896
تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 20
الموقع : http://10trn1010.ahlamontada.com
المزاج : كوووووووووووووووووووووووول

مُساهمةموضوع: من عجائب الحجاب والمحجبات    السبت أغسطس 27, 2011 4:45 pm




من عجائب الحجاب والمحجبات الحجاب فريضة شرعية ،
الحجاب ضرورة بشرية وحقيقة فطرية ،

الحجاب راحة نفسية وسمو شعوريّ ،
الحجاب إرادة صلبة وقوة في الشخصية ، الحجاب تاج الحياء
والأدب ، الحجاب ذروة الجمال
المهذب ، الحجاب حماية للمرأة حتى لا تكون محلاً لتلاعب الناس بها ، أهميته معروفه ولكن حديثنا عن بعض من
عجائب الحجاب والمحجبات :-
أترضى أن أكشف وجهي
ذكر الشيخ أحمد الصويان هذه القصة التي حدثت معه في بنجلادش يقول الشيخ : كنت في رحلة دعوية إلى بنجلادش مع فريق طبي أقام مخيماً لعلاج أمراض العيون ، فتقدم إلى الطبيب شيخاً كبيراً ومعه امرأته في تردد وارتباك ، لما أراد الطبيب المعالج أن يقترب فإذا هي تبكي وترتجف من الخوف ، فظن الطبيب أنها تتألم من المرض ، فسأل زوجها عن ذلك فقال وهو يُغالب دموعه :- إنها لا تبكي من الألم ، بل تبكي لأنها ستضطر إلى كشف وجهها لرجل أجنبي ، حيث يقول الزوج :- لم تنم البارحة من القلق والارتباك وكانت تعاتبني كثيراً ، وتقول :- أترضى أن أكشف وجهي ، وما قبلت أن تأتي إلى العلاج إلا بعد ما أقسمت عليها أيماناً مغلظة أن الله قد أباح ذلك لأنه من الإضطرار ، يقول :أجريت لها العملية وتمت بالنجاح وأزيل الماء الأبيض وعاد بصرها بإذن الواحد الأحد سبحانه ، يقول زوجها : بعد الانتهاء من العملية كانت تقول له الزوجة : إني أستطيع أن أصبر على ألا أتعالج ، ولكن لأمران فقط هما أقبلت على علاجي قراءة القران الكريم والاعتناء بك أنت وأبنائي .
لن أخرج إلا وأنا منتقبة
وهذه قصة أخت متحجبة ، تقية ، طاهرة ، شريفة ، كانت مع زوجها في باخرة السلام التي غرقت وهي في طريقها من السعودية إلى مصر ، يقول زوجها ويقسم بالله :- والله يا شيخ لمّا سمعت أن السفينة تغرق ، وأنّ الناس تصرخ وتبكي ، قلت لزوجتي وأنا معها في الغرفة : قومي هيا بسرعة هيا اخرجي ، إن المركب يغرق .
قالت :- كلا ، انتظر ، قلت : ماذا انتظر ، اخرجي بسرعة ، قالت :- انتظر حتى ألبس النقاب ، قلت :- أهذا وقت نقاب ؟! ، قالت : والله لن أخرج إلا وأنا منتقبة حتى إن مت ألقى الله وأنا على طاعة .
والله ما خرجت إلا بعد أن لبست ثيابها ، إنهُ الحياء هكذا يصنع الإيمان بأهله أيها الأحبة ، أيها الشباب والفتيات ، قال :- لبِست ثيابها ، ولبِست نقابها ، ولبست قفازيها ، ولبست سروالها ، ولبست الثياب كاملة وخرجت مع زوجها .
يقول زوجها :- والله لمّا صعدنا على سطح المركب ، وعلمت أننا هالكون وأن المركب غارقة ، يقول :- وجدت امرأتي تتعلق بيّ ، وتقول :- أستحلفك بالله هل أخطأت في حقك قبل اليوم .
قال :- لا والله ، قالت :- سامحني ، قال لها :- سامحتك ، يقول :- والله إذا بها تقول : " أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله " ، ثم نظرت إلي وقالت :- أرجو الله أن يجمعني بك في الجنة هذه القصة ذكرها الشيخ :: محمد حسان.
أتعس امرأة في العالم
هذا الاعتراف رسالة كتبتها الممثلة الأمريكية " مارلين مونرو " ، التي انتحرت بعد حياة بائسة ، وقد كتبتها لفتاة طلبت نصيحتها إلى أفضل طريق إلى التمثيل فقالت -Sad إلى هذه الفتاة وإلى كل فتاة ترغب في العمل في السينما :- احذري المجد ، احذري كل من يخدعك بـالأضواء ، إني أتعس امرأة ، أفضّل البيت والحياة العائلية - الشريفة - على كل شيء ، إن السعادة الحقيقية للمرأة هي في الحياة العائلية الشريفة الطاهرة ، بل إن هذه الحياة العائلية لهي رمز سعادة المرأة بل الإنسانية .
وتقول في النهاية :- لقد ظلمني كل الناس ، وإن العمل في السينما يجعل من المرأة سلعة رخيصة تافهة مهما نالت من المجد والشهرة الزائفة ، إني أنصح الفتيات بعدم العمل في السينما والتمثيل ، إن نهايتهن – إذا كن عاقلات – كنهايتي ) .
إنها كلمات صادقة ، صدرت من امرأة عانت الكثير من الشقاء والألم رغم ما وصلت إليه من الشهرة والثراء ، ولكنها سنة الله التي لا تتبدل :- ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ) فاعتبروا يا أولي الأبصار من كتاب زاد المتقين . تأليف : إبراهيم الحازمي .
لا تريد أن يمسها رجل يقول لي أحد الإخوة في الحج :- أنه وسط الزحام في طواف الوداع ، وكان الناس يموجون في بعض ، تعثرت فتاة فسقطت على الأرض ، وبينما كان الناس وسط الموج الجارف كادوا أن يطئونها فمد أحد الرجال يده ليمسك بها ، فوالله سحبت يدها منه وكأن في يده النار ، فأي حياء ذاك الحياء ترى الموت ثم تسحب يدها ، فأي نفوس تلك النفوس فلله درهن من شريط : هي القاتلة للكتور عبدالمحسن الأحمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Kivok
عضو فـ ع ـآل
عضو فـ ع ـآل
avatar

انثى عدد المساهمات : 151
نقاط : 399
تاريخ التسجيل : 07/01/2011
العمر : 23
الموقع : http://10trn1010.ahlamontada.com/register?agreed=true&step=2
المزاج : cooooooooooooool

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الحجاب والمحجبات    السبت أغسطس 27, 2011 6:47 pm

معلومات جميــــــــــلة



جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Manar
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

انثى عدد المساهمات : 718
نقاط : 896
تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 20
الموقع : http://10trn1010.ahlamontada.com
المزاج : كوووووووووووووووووووووووول

مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الحجاب والمحجبات    الأحد أغسطس 28, 2011 12:11 am

وجزاك مثله



نورتى ياجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من عجائب الحجاب والمحجبات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
10trn1010 :: القسم العام :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: